فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية المكعب فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]
  • الإجهاد المعرفي فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • الأحكام التجويدية درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 857-884]
  • الاغتراب النفسي نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 213-243]
  • الاكتئاب نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 213-243]
  • الانفوجرافيك فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]
  • البرمجة التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]
  • التجول العقلي فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • التربية الفنية فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]
  • التعبير الفني فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]
  • التعلم الالكتروني التعاوني فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • التعلم النشط فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • التوافق النفسي والاجتماعي فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • الثقافة البصرية فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]
  • السعوديين نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 213-243]
  • الضغوط النفسية مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19 [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 245-293]
  • الطلاب الصم فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • الطلاب المعلمين درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 857-884]
  • الطلاب ضعاف السمع فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • الفاعلية الذاتية التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]
  • الكفاءة الذاتية مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19 [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 245-293]
  • المتغيرات الديمغرافية مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 537-593]
  • المحفزات الرقمية / التلعيب التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]
  • الممارسين الصحيين مواجهة الضغوط النفسية كمنبئات بالكفاءة الذاتية لدى الممارسين الصحيين بمدينة حائل أثناء جائحة كوفيد-19 [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 245-293]
  • المناقشة الالكترونية فاعلية استراتيجيتين للتعلم النشط (التعلم الالكتروني التعاوني، المناقشة الالكترونية) عبر المنصة التعليمية (Microsoft teams) في تنمية التوافق النفسي والاجتماعي وخفض التجول العقلي لدى الطلاب منخفضي التحصيل بالمرحلة الجامعية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 241-426]
  • الهناء الذاتي الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 1-56]
  • الهوية الأكاديمية الإسهام النسبي للهوية الأكاديمية في التنبؤ بكل من إعاقة الذات والطفو الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 789-856]

ب

  • برنامج فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]
  • برنامج SPSS قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 139-176]

ت

  • تدريس الدراسات الاجتماعية فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]
  • تلاميذ الصف الأول الإعدادي فاعلية استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنفوجرافيك لتدريس التربية الفنية في تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفني لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 295-340]

ج

  • جامعة حائل درجة تمكن الطلاب المعلمين بقسم الثقافة الإسلامية في جامعة حائل من أحكام التجويد اللازمة لهم من وجهة نظرهم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 857-884]
  • جودة الحياة الأسرية الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 1-56]

ر

  • رفاهية التعلم فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • ريادة الأعمال مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 537-593]

ط

  • طلاب الجامعة الإسهام النسبي للهوية الأكاديمية في التنبؤ بكل من إعاقة الذات والطفو الأكاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 789-856]
  • طلاب الجامعة التعلم الهجين مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]
  • طلاب الدراسات العليا الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 1-56]
  • طلبة مرحلة الماجستير قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 139-176]

ق

  • قيم المواطنة فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]

م

  • متعة التعلم الهناء الذاتي وجودة الحياة الأسرية كمنبئين بمتعة التعلم لدي طلبة الدراسات العليا [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 1-56]
  • مستوى تجهيز المعلومات التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]
  • معلمي العلوم مستوى التفكير الإيجابي ومهارات ريادة الأعمال لدي معلمي العلوم قبل الخدمة في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 537-593]
  • مقارنة بين نماذج عاملية مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]
  • مقرر القياس والتقويم مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]
  • مقياس الانفعالات الأكاديمية مقارنة بين نماذج عاملية لبنية مقياس الانفعالات الاكاديمية لدي طلاب الجامعة اثناء التعلم الهجين لمقرر القياس والتقويم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 177-212]
  • مهارات التحليل الإحصائي قياس مستوى مهارات التحليل الإحصائي وقراءة النتائج وتفسيرها باستخدام برنامج SPSS لدى طلبة مرحلة الماجستير بكلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 139-176]
  • مهارات التفكير التحليلي فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المكعب في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير التحليلي وتعزيز قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 735-787]
  • مهارات التفكير العليا التفاعل بين مستوى تجهيز المعلومات (سطحي / عميق) ومستوى الفاعلية الذاتية (مرتفع / منخفض) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على المحفزات الرقمية لتنمية مهارات البرمجة ومهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 427-535]

ن

  • نظرية التصميم الوجداني فعالية برنامج قائم على مبادئ نظرية التصميم الوجداني للتعليم في تحسين رفاهية التعلم وخفض الإجهاد المعرفي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة. [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 57-138]
  • نمط العيش نمط العيش باعتباره وسيطًا في العلاقة بين الاكتئاب والاغتراب النفسي [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 213-243]
  • نموذج سوام دراسة تحليلية نقدية للبحوث التربوية التي أُجريت في ضوء نموذج سوام SWOM النموذج الأمثل الشامل للمدرسة [المجلد 102، العدد 102، 2022، الصفحة 595-734]